• 2020-06-09
الاخبار

وفد نادي الشارقة للسيارات القديمة يطلع على متحف تاريخ الدفع الرباعي

الشارقة في الأول من فبراير/ زار وفد من نادي الشارقة للسيارات القديمة برئاسة سعادة الدكتور علي أحمد أبو الزود رئيس مجلس الإدارة اليوم متحف تاريخ الدفع الرباعي في منطقة المدام بالشارقة.

وكان في استقبال الوفد - الذي ضم 30 عضوا من هواة ومالكي السيارات القديمة - الشيخ حمد بن حمدان آل نهيان مؤسس متحف تاريخ الدفع الرباعي الذي رافقهم في جولة بين أروقة وأقسام المتحف الذي يضم أكثر من 350 سيارة من مختلف دول العالم، تعود ملكيتها إلى الشيخ حمد بن حمدان آل نهيان.

واطلع الوفد عن قرب على تاريخ وبدايات السيارات ذات الدفع الرباعي ومسيرة التطور التي شهدتها هذه النوعية من السيارات حيث يعد المتحف أول متحف متخصص بفئة السيارات ذات الدفع الرباعي على مستوى المنطقة التي تمت صناعتها في القرن الماضي.

وتقديرا لإسهاماته منح نادي الشارقة للسيارات القديمة عضوية فخرية للشيخ حمد بن حمدان آل نهيان الذي يعد من الشخصيات البارزة والمهتمة في الحفاظ على المقتنيات القديمة من السيارات وتوثيق تاريخها.

وأكد سعادة الدكتور علي أحمد أبو الزود أن نادي الشارقة للسيارات القديمة يعمل وفق رؤى وتطلعات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة وبمتابعة حثيثة من سمو الشيخ عبدالله بن سالم بن سلطان القاسمي نائب حاكم الشارقة ليكون أحد أهم المؤسسات الرائدة في مجال رياضة السيارات القديمة على مستوى المنطقة.

وأشاد باهتمام مجلس إدارة النادي لبناء شراكات ودعوة أعضاء النادي ومحبي السيارات القديمة لتنظيم مثل هذه الزيارات التي تعد من المشاركات الاجتماعية الثقافية للتذكير بجودة السيارات القديمة والتي تلقى اهتماما بالغا من أعضاء النادي.